ارضيات الفلين Cork

ارضيات الفلين Cork

هي تكسية / تغطية للأرضيات مصنوع من مواد طبيعية مثل زيت بذر الكتان ، صنوبر الروزبن ، الفلين، دقيق الخشب ، و حشو المعدنية ، وغالبا ما تضاف الأصباغ إلى هذه المواد . و من ثم نلاحظ أنها تختلف عن أرضيات الفينيل المصنوعة من مواد بترولية ، و لا يربط بينهما سوى لفظ ” مشمع ” .

مزايا ارضيات الفلين Cork

  • صديقة للبيئة ، لأنه هو مادة طبيعية .
  • طاردة للكهرباء الساكنة الاستاتيكية ، لذلك لا يلتصق بها الغبار .
  • الفلين من  مواد عزل الصوت  ، و عزل الحرارة  و مقاوم للحريق .
  • لها تصميمات و ألوان متعددة .
  • يمكن لصقها بسهولة بالغراء الخاص بها ، فلا تحتاج فني أو   مقاول أو مهندس ديكور  .

استخدام ارضيات الفلين Cork

أرضيات من الفلين يمكن استخدامها غرف الأطفال و والشرفات و في الحمام و المطبخ .
بلاطة من الفلين الطبيعي

تركيب أرضيات الفلين Cork

Ξ و يتم تنفيذها على طبقتين أو ثلاث طبقات ( طبقة أولى وطبقة ثانية ووجه اخير ) حيث تتكون البطانة من مونة الخرسانة العادية وتعمل من : 0.8م3 زلط + 0.4م3 رمل + 350 كجم أسمنت .
Ξ ثم تعمل طبقة من رقة علوية بمونة الأسمنت والرمل على هيئة ارضية اسمنتية بسمك 2سم توضع بعد تمشيط وجفاف الطبقة الأولى ، على أن تكون المحارة موزونة أفقياً تماماً و يكون سطحها أملس بدون نتوء / بروز أو ثقوب .
Ξ أما الطبقة الثالثة فتكون من شرايح الفِل المضغوط أبعادها 1 × 2 متر عادة أو بلاطات بمقاسات مختلفة . و تلصق الشرائح بالأسمنت العازل الذي لا يتأثر بالماء ، أو بغرائ لاصق خاص بها . ثم تثبت الشرائح في الأرضية عن طريق استخدام هراسات ثقيلة تتحرك على كامل مسطح الأرضية حتى لاتترك فراغات تحتها ، ويتم وضع عتبة من النحاس أو خشب قوي بين فواصل الأضيات ، ثم تلمع الأرضية بالشمع الجاهز .

خطوات التنفيذ

1 – من المعلوم أن شرائح الفلين رقيقة و مرنة ، و من ثم فهي تنكمش و تتمتد دائماً مع تغير درجة الحرارة ، وبسبب ذلك، عليك إعطاء فرصة لشرائح الفلين للتكيف مع درجة حرارة المكان ، و ذلك بوضعها فيه لمدة 24 ساعة قبل تثبيتها .
2 – تجهيز الأرضية يتم قبل البدء في عملية التثبيت ، و ذلك بإزالة جميع الإعاقات في منطقة العمل . بمعنى رفع أي قطع أثاث أو ديكورات على الأرضية (كالسجاد، وغيرها) ، و إبعاد الأجهزةال متصلة بالأرضية ، كالمرحاض و إزالة الأبواب من مفصلاتهم خاصة إذا كان يتم فتحهم للداخل، كل هذا من أجل أن تستطيع العمل بطريقة مريحة بداخل الغرفة. كما يجب فك ألواح الوزرة / النعلة الخشبية إن وجدت ، و نزع كل المسامير من أسفل الحائط أو ربما تكون هناك مسامير في الأرضية .
3 – يجب وضع شرائح الفلين على الأرضية ملساء بأكبر قدر ممكن . و إن لم تكن الأرضية ملساء ، فستظهر عيوبها بعد تركيب شرائح الفلين .
  • لهذا إذا كانت الأرضية قوية و جديدة و خالية من العيوب فغليك يلصق شرائح الفلين مباشرة عليها باستخدام المادة اللاصقة .
تثبيت طبقة الخشب بالدباسة
  • أما إذا كان سيتم تركيب شرائح الفلين على أرضية موجودة بالفعل فقم بتركيب طبقة من الخشب الخفيف أولاً ثم نغطيها بطبقة من شرائح البلاستيك و ندبسها فى الخشب بعد ذلك نقوم بتركيب الأرضية من شرائح الفلين عن طريق لصقها بالمادة اللاصقة . هذا و لا تنس أن استخدام طبقة تحتية من الخشب ، سيزيد من تسوية الأرضية، وستحتاج إلى إزالة قطع صغيرة من البار الخشبي الموجود في أي باب في الحجرة .
4 – علينا بتحديد الكمية المطلوبة من شرائح الفلين بدقة و بزيادة 10 % لتأمين النقص نتيجة للتقطيع ” الهدر ” . و بهدوء … أرفع مقاسات المكان بشريط قياس بحيث تشمل طولي المكان و عرضيه تماماً ، وقع هذه المقاسات على ورقة ، و اعرف مقاس البلاطة التى ستشتريها ، ثم قم بتوزيع البلاطات على الورق ، رغم كون هذا أمر ممل و لكنه سيساعدك بقوة فى شراء إحتياجك بالضبط .


تركيب أول بلاطة فلين
5 – نقوم بفرش المادة اللاصقة على ظهر البلاطة ، بعد تحديد مكان أول بلاطة جيداً و تعليمه على الأرضية ، ثم نفرش المادة اللاصقة على الأرض مكان البلاطة ، و نقوم بالتركيب البلاطة الأولى فى مكانها ، و نضغط عليها جيداً .
رولة صلبة للضعط
6 – ثم تتوالى تركيب البلاطات تباعاً مع الضغط على البلاطات ببكرة ثقيلة حتى نتأكد من ثباتها حتى ينتهي صف من البلاط .
7 – نلاحظ وجود فراغات بين البلاطات و الحائط ” غلايق ” نقوم بقص جزء من بلاطة تطابق الفراغ و لصقها فيه . وهكذا حتى ننتهي من البلاط .

عقار سنتر akarcenter
أرضية فلين
8 – نقوم بتركيب عتبة من النحاس أو الخشب عند باب المكان لحماية شرائح الفلين . مع مراعاة عدم المشي أو نقل الأثاث فوق البلاطات لمدة إقلها 24 ساعة ، حتى يتم جفاف اللاصق تماماً .

تغطية الفلين بطبقة من الشمع
9- يتم بعد ذلك تشطيب الأرضية و تلميعها بطبقة من الشمع الخاصة بها . و مبرووووووووووووووووووووك

تعليقات

  1. تلميع الرخام بالكريستال
    نحن متخصصون فى جلي رخام على أعلى مستوى من التميز والاحتراف فمعنا سوف تستطيع الحصول على أفضل النتائج الممكنة فنحن نعمل على استخدام افضل وأحدث الأجهزة والتقنيات المخصصة لتنظيف الرخام لذا يمكنك الآن أن التواصل معنا حيث اننا متميزون فى جلي رخام و تنظيف وجلي ارضيات في ابوظبي و تلميع الرخام بالكريستال
    جلي رخام
    https://www.smartcareae.com/arabic/marble-clear-company/ /

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تركيب البلاط

دهان ارضيات خشب باركيه

تركيب ارضيات باركيه لصق (الدوكيش)