لصق باركيه و ارضيات hdf

لصق باركيه و ارضيات hdf

يقول موقع عقار سنتر : يتناول هذا الموضوع كيفية تركيب أنواع الباركيه  . الباركيه الملصوق مثل باركيه الدوكش ، و غير الملصوق بمعنى إنه باركيه يتم تركيبه و ليس لصقه  مثل ارضيات HDF  و ارضيات WPC  .

أولاً باركيه ارضيات HDF

ارضيات HDF هى ألواح من الخشب و ألياف صناعية المضغوطة بكثافة عالية High Density Fiber ، تسمى أيضاً Laminate Floors نظرا لرقة سمكها . تستخدم كأرضيات باركيه ذات خواص مقاومة للحرارة و مقاومة للصدمات و تتمتع بألوان وتصميمات حديثة و جميلة و ثابتة لا تتغير  ، أصبحت متربعة على عرش ديكورات الارضيات  .
طريقة تركيب الباركيه ارضيات HDF
  بعد الانتهاء من أعمال الدهانات للمنزل و إنهاء كل أعمال تشطيب شقق ، يتم تركيب ارضيات HDF  .
¤ نقوم بفرش المشمع / اللباد على كامل الأرضية و يلصق جيداً بشريط لاصق . ثم نقوم بتحديد إتجاه البلاطات وهي عادة ما تكون عمودية علي الابواب في كل غرفة ، و ضبط الزاوية التركيب هل هي قائمة أو بها ميل 45 درجة أو خلافه .
¤ نقوم بتثبيت شاسية / مجرى البلاستيك فى الأرضية الصلبة سواء بلاط أو خلافه ، سيركب عليه الغطاء الخاص بنهايات ارضيات HDF .
¤ نبدء في تركيب الواح  باركيه ارضيات HDF المجاورة للحائط ، و نقوم بتثبيت حافظات المسافة . مع مراعاة كيفية تثبيت الألواح التالية .

¤ و يستمر تركيب ألواح  ارضيات HDF بشكل سهل و سلس جداً حتى ننتهي من فرش الأرضية ، و يبقى لنا الغلاقات ” وهي فراغات بين الباركية و الحائط ” سنقوم بقطع أجزاء مساوية لها .
¤ عند  قطع لوج من ارضيات HDF نستخدم منشار يدوي أو آلي ، و قد يكون القطع طولي أو عرضي ، فإذا كان القطع عرضي نستخدم زاوية قائمة و قلم لوضع علامة على مكان القطع الذي يناسب مساحة للغلاقة ، و يجب أن تكون يد الزاوية مطابقة للوح الخشب ، أما إذا كان القطع طولي ” شرح ” يفضل وضع اللوح المطلوب شرحه ثم يوضع لوح أخر فوقه للتحديد ثم نضع العلامة بالقلم . و فى كلا الحالتين نثبت الغلاقة .

و لكن ماذا لو صادفنا جزء بارز عن الحائط ، لدينا حلين
  • إذا كان البروز من خشب ” حلق باب أو غيره ” فيمكن قطع طبقة أفقية من الخشب لها نفس سمك الباركية ، ثم تركيب الباركيه .
  • إذا كان البروز معدني أو يستحيل القطع منه ، فنقوم بعمل خلع له ، عن طريق تحديد سمكه بعلامات على لوح ارضيات HDF ثم خلع مكان له ، مع شرح اللوح بطريقة مناسبة حتى يمكن تركيبه و وضع وردة خشبية أو معدنية فوقه .
¤ كل ما تبقى الأن تركيب الوزرة أو النعلة ، و هي من نفس خامة و درجة لون ارضيات HDF  و التي تم تركيبها على الأرضيات ، و تركب بخوابير فيشر مباشرة ، و هناك ما يركب على شاسيه بلاستيك و منها ما يركب على قطع بلاستك .
و لا ننسى قبل تركيب الوزرة علينا أن نرفع حافظات المسافة كلها .
¤ و أخيراً – عود على بدأ – يتم تركيب غطاء لنهاية  باركيه  ارضيات HDF أي نقطة إلتقاء الباركيه مع سيراميك أو البلاط أو حتى باركيه أخر ، و يتم تركيب الغطاء على الشاسيه البلاستيك الذي قمنا بتركيبه في الخطوة الأولى .

ارضيات HDF  للسلم الداخلي
*** يوجد باركيه من ارضيات HDF خاص بالدرج ، و يمكن تركيب ارضيات HDF على الدرج و خاصة الدرج الداخلي و فى الفيلات .


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تركيب البلاط

دهان ارضيات خشب باركيه

تركيب ارضيات باركيه لصق (الدوكيش)