ارضيات موكيت

ارضيات موكيت

يقول موقع عقار سنتر : أرضيات موكيت هي أحد أشهر ارضيات و ديكور المنازل – ديكورات منازل ، تجمع بين الشكل الجذاب و امتصاص الصدمات و هي لا تساعد على نقل الحرارة و أن كانت من مواد عزل الصوت ، و لكنها غير مقاومة للحريق .

أرضيات الموكيت

وهي عبارة عن لفائف ” رولات ” Sheets ، بأطوال تصل ألى 30 متر وعرض 4 متر عادةً ، و قد يكون على شكل بلاطات ” تربيعات Tiles ” أيضاً ، و تنسج من خيوط الأصواف أو الأكريليك . و لها أشكال و أنواع و ألوان وخامات مختلفة و رسومات متعددة . هذا و يوجد موكيت على شكل باركيه .

أنواع الموكيت بصفة عامة

و الموكيت يمكن تقسيمه – بصفة عامة – إلى أربعة أنواع
  • موكيت ملصوق على طبقة من الكاوتشوك ذو وبرة ويسمى سوبر موكيت .
  • موكيت ملصوق على طبقة من الخيش ومنه ذو وبرة مفتوحة أو وبرة مقفلة .
  • موكيت منسوج من الظهر .
  • موكيت من ألياف صناعية معالجة كيميائياً ومضغوطة يسمى الاسمالون.

انواع الموكيت حسب الاستخدام

وبرة حلقية
 موكيت ذو الوبرة الحلقية : سنلاحظ أن هذه الوبرة تكون كثيفة و ذات حلقات صغيرة متساوية الآرتفاع ، هذا النوع من الموكيت يكون لديه قدرة كبيرة على تحمل الحركة المستمرة ، اما اذا كانت الوبرة ليست كثيفة أوحلقاتها متسعة ، فتكون أضعف قدرة على تحمل الحركة المستمرة في الأماكن التي يكثر السير عليها .
عقار سنتر akarcenter
وبرة مقطوعة
 موكيت ذو الوبرة المقطوعة : تصنع هذه الوبرة بواسطة الخصل ، ثم تُقطع نهايات حلقات الوبرة لتصبح متساوية ، وعند السير عليه في اتجاه معاكس للوبرة ، يعطي ظلال توحي بتغير لون الموكيت ، ويصبح له لون آخر غير لونه المعروف ، وسرعان ما يستعيد لونه بعد السير في اتجاه الوبرة من جديد ، ولكن مع الوقت قد يفقد لونه الاصلي .
عقار سنتر akarcenter

وبرة منقوشة
 موكيت ذو الوبرة المنقوشة : يتم قطع الحلقات بارتفاعات متعددة حتى تظهر مختلفة بشكل مزخرف ، وهذا النوع يفضل ان تكون له وبرة كثيفة ، لانه يفقد مميزاته بسرعءة فور تكرار السير عليه ، لذا علينا أن نختار نوع الوبرة الكثيف حتى لا يفقد الموكيت شكله الجميل مع الوقت.
عقار سنتر akarcenter
وبرة مبرومة
 موكيت الوبرة المبرومة : الوبرة في هذا النوع من الموكيت مبرومة بشكل شديد ، و لها شكل جميل ، و تتأثر من آثار الاقدام ، التي تغير اللون كما في الوبرة المقطوعة .
عقار سنتر akarcenter

وبرة خشنة
 موكيت ذو الوبرة الخشنة : وهي وبرة ذات مظهر خشن ، قوية التحمل و لكنها صعبة التنظيف حتى مع المكنسة الكهربائية ، ولها اسلوب خاص بالتنظيف .
نصيحة : يمكن استشارة مهندس ديكور متخصص في ديكورات منازل في اختيار النوع و الالون .
عقار سنتر akarcenter

تركيب الموكيت

و يتم تركيب الموكيت على أرضيات من البلاط العادي أو السنجابي أو المحارة ” لياسة ” أسمنتية مخدومة ، ويتم تفصيله طبقاً لأبعاد الغرفة أو الصالة أو حسب مقاسات العقار ، عقارات ، و لصقه بمادة الغراء ” الكولة الحمراء ” ويمكن لصق الأطراف فقط أو لصق كامل مسطح الموكيت . و في هذه الحالة لن نحتاج مقاول أو مهندس أو شركات مقاولات متخصصة ، فالتركيب بسيط و يكفي فني لتركيب موكيت .

عقار سنتر akarcenter

تنظيف الموكيت

الأدوات : مسحوق منظف سجاد أو سائل غسيل اﻷطباق أو فنجان شامبو – قطعة قماش جافة – فرشاة سجاد .
الطريقة :
 نبدأ بإزالة اﻷتربة من خلال كنس الموكيت بالمكنسة الكهربائية . و يفضل كنس الموكيت بالمكنسة الكهربائية مرة إلي مرتين أسبوعياً . مع التركيز على أماكن جلوس اﻷطفال و مكان تناول الطعام .
 ثم نقوم بتحديد البقع الصعبة – إن وجدت – و نقوم بتنظيف البقعة جيدًا من الخارج للداخل .
 يمكن وضع قليلاً من الملح الخشن على السجاد لتنظيف البقع الدهنية ، كما يمكن مسح ر بالسبرتو المخفف بالماء . و بعد معالجة البقعة
 نقوم بعمل محلول من الماء و ” مسحوق منظف سجاد أو سائل غسيل اﻷطباق أو فنجان شامبو” .
 نضع فرشاة السجاد في الوعاء ثم نحركها فوق مكان البقع وماحولها بطريقة أفقية ، و نكرر هذا اﻷمر مع بقية الموكيت .
مغسلة الموكيت
 بعد الانتهاء نشطف الموكيت بماء فاتر نظيف تمامًا ، و نكرر عملية الشطف ﻹزالة بقايا المحلول المستخدم .
 نقوم بتجفف الموكيت بقطعة قماش جافة و نظيفة ، مع ترك مصدراً من الهواء مفتوحاً حتى يجف الموكيت تماماً .
 كما يمكن استخدام المغسلة الخاصة بنظافة الموكيت .

تعليقات

  1. شركة تنظيف بمكة
    شركة صقر البشاير شركة تنظيف بمكة تقدم لك العديد من خدمات التنظيف التى تساعدك على توفير جهدك لاداء المهام الاخرى التى ترغب فى القيام بها لذلك لا تتردد و تواصل الان مع شركة تنظيف شقق بمكة حتى تحصل على منزل نظيف خالى من الاتربة التى تتواجد بالارضيات و المفروشات كما اننا ارخص شركة نظافة عامة بمكة حيث نوفر لك جميع خدماتنا بأقل الاسعار
    شركة تنظيف شقق بمكة
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  2. شركة غسيل سجاد بمكة
    نحن شركة غسيل سجاد بمكة لا منافس لها معها تستطيع الوصول الي افضل النتائج نحن نستخدم افضل ادوات التنظيف بالبخار حتى نضمن لك الحصول على نتيجة سريعة و جيدة فأتصل بنا الان نحن شركة تنظيف وتعقيم المنزل دائما في خدمتك
    شركة تنظيف وتعقيم المنزل
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  3. تنظيف منازل ابوظبي
    نحن افضل شركة تنظيف في ابوظبي نعمل على استخدام افضل المنظفات وأفضل المعدات ذات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التى تضمن لك الحصول على أفضل النتائج فى جميع خدمات التنظيف المختلفة لذا يمكنك التواصل معنا الآن حيث اننا افضل شركة تنظيف في ابوظبي و تنظيف شقق في ابوظبي و تنظيف فلل ابوظبي و تنظيف منازل ابوظبي
    تنظيف فلل ابوظبي

    https://www.smartcareae.com/arabic/abu-dhabi-cleaning-company/

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تركيب البلاط

دهان ارضيات خشب باركيه

تركيب ارضيات باركيه لصق (الدوكيش)