ارضيات فينيل و قنالتكس

ارضيات فينيل و قنالتكس

ارضيات فينيل و قنالتكس ، هي أحدى الأختيارات الرائعة لتشطيب ارضيات و تصميم داخلي شقق  ، لذا يتحدث موقع عقار سنتر  في هذا الموضوع عن كيفية تركيب ارضيات فينيل و قنالتكس  بشئ من التفصيل ، و ذلك لأن ارضيات فينيل و قنالتكس ليست مجرد تكسية ارضيات بل هي أيضاً جزء من ديكور المنزل و أي عقار – عقارات  .

ارضيات  فينيل و  قنالتكس

و يعرف أيضاً بمشمع الأرضية أو فنيل الأرضيات ، و هو عبارة عن لفات أو بلاطات من الفينيل ، تصنع من مواد بترولية معالجة كيميائياً سمكها يتراوح بين 4:1.6 مم ، و لها أشكال متنوعة ذات ألوان وزخارف جذابة ومنها على شكل الباركيه أو البلاط أو مرسوم برسومات هندسية أو زخرفية مختلفة . تركب على حسب مقاسات الغرفة وتلصق على بلاط أسمنتي أو طبقة محارة ” لياسة ” أسمنتية وتستخدم مادة الغراء ” كولة حمراء ” في لصقه على الرضياة . حيث تفرد الكولة بمشط خاص بكامل مساحة الغرفة على البارد ، ثم يتم لصق الفينيل ، مع مراعاة دقة تجميع الرسومات عند اماكن اللحامات حتى نحصل على شكل جميل و مظهر جذاب .

مميزات و عيوب ارضيات الفينيل و قنالتكس

  • سهل التركيب ، يمكن شراؤه لفات و قصه و لصقه باللاصق المخصص له على البلاط أو على الخشب أو على سيراميك و يمكن عمل هذا بنفسك و بدون مساعدة  مهندس ديكور أو  مقاول – شركات مقاولات .
  • سهل التنظيف و التلميع .
  • مظهر جذاب منه ما يشبه الرخام أو الباركيه ، و أشكال و ألوان متنوعة ، تناسب جميع الديكورات .
  • لا تساعد على نقل الحرارة  و  غير مقاومة للحريق ، رغم هذا فهي من  مواد عزل الصوت  .
  • آمنة على الاطفال و الأواني في حال سقوطها .
عيوب ارضيات الفينيل و قنالتكس
  • تظهر به الخدوش عند جر الأثاث عليه .

انواع ارضيات الفينيل و قنالتكس

فنيل عادي منعدد الاستعمال
فينيل عادي Normal Vinyl
الفينيل العادي من أشهر أنواع الفينيل و متوافر على شكل لفات بسماكة 2 مم . و يستخدم عادة في المنازل و المكاتب و الحضانات و المدارس والمكاتب الإدارية والشركات والمحلات ، فهي ذو كفاءة وجودة عالية .
عقار سنتر akarcenter
فنيل قياسي له شكل الباركيه
فينيل ستاندرد Standard Vinyl
هذا النوع يأتي ايضًا في شكل لفات بطول 2 متر و سمكه 2 ملم . و هو صالح للتركيب فى كل أنواع الأرضيات ذات الاستخدمات البسيطة مثل المنازل و المكاتب .
عقار سنتر akarcenter
أرضية من الفنيل باركيه
أرضيات فينيل على شكل باركيه
ما يميز هذا النوع من الأرضيات أنه مناسب لجميع الإستخدامات حيث أنه يعطي الشكل الجمالي للباركيه بالإضافة إلى قوة تحمل الفينيل وذلك على عكس الباركية الطبيعي الذي يحتاج إلى رعاية عالية وصيانة للحفاظ عليه من أي تأثير ، فهذا النوع صناعة سويدية ماركة تاركت يأتي على شكل رولات سمكها 2 ملم .
عقار سنتر akarcenter
فينيل كوانداكتيف
conductive
فينيل conductive
هذا النوع من الفنيل هو عبارة عن بلاطات 60 × 60 سم و بسمك 2 مم ، مخصص للاستخدام في المستشفيات ، نظرًا لأنه يمتص و يفرغ الشحنات الكهربائية الناتجة عن حركة الأقدام ، حتى لا يتأثر المرضى في الغرف من جراء التأثيرات المباشرة والغير مباشرة لهذه الشحنات الكهربائية .
عقار سنتر akarcenter
أرضيات فينيل انتي ستاتيك
Anti- static
فينيل anti-static
تتميز هذه الأرضيات بكفاءة عالية لطرد الشحنات الكهربائية الاستاتيكية الناتجة عن استخدام الأجهزة التكنولوجية الكهربائية مثل الحاسب الألي و جهاز رسم القلب و أجهزة غرفة العناية المركزة بالمستشفيات ، يتوفر هذا النوع على شكل لفات سمكها 2 ملم .
عقار سنتر akarcenter
فنيل سبورتس
فينيل سبورتس Sports Vinyl
يتميز بقوة تحمله و إمتصاصه الصدمات كما يتميزبسمكه الذي يصل 4 مم . لذا يستخدم هذا النوع في صالات الألعاب الرياضية ، و في المدارس و الحضانات و بخاصة في مناطق اللعب ، حيث يعطي هذا النوع من الأرضيات درجة عالية من الإمان ضد الإصابات نظرًا لمرونته.
عقار سنتر akarcenter
فنيل مانع للتزحلق
فنيل مانع للتزحلق
فينيل Antislips Vinyl
يتميز بقوة تحمله وو مقاومته للتزحلق ” الإنزلاق” . و يستخدم في أماكن عديدة ، وخاصة الأماكن الرطبة مثل الساونا و حمامات السباحة و الجاكوزي .
عقار سنتر akarcenter

طريقة تركيب ارضيات الفينيل و قنالتكس

أولاً طريقة تركيب ارضيات الفينيل
الأدوات .
• كولة – لاصق .
• كاتر – سكين للقطع .
• قدة خشبية لتبيت الفينيل و تسهيل القطع .
يتم تنظيف الأرضية تمامًا و سد الحفر و الثقوب إن وجدت – بحيث تصبح الأرضية مستوية و تصلح لتركيب الفنيل .
خطوات تركيب  ارضيات الفينيل

فرد الفينيل و تحديد أماكن القطع
 فرد لفات الفينيل على الأرض ، ثم قم بتقطيع الأجزاء الزائدة للحصول على الأطوال المناسبة ، و تفريغ فتحات للزوايا و الأركان ، مع مراعاة :
  •  عند الحوائط المستقيمة سنستعمل قدة خشبية ” مستقيمة من الخشب 2 بوصة ×4 بوصة ، لضغط المشمع عند زاوية تتقاطع الأرضية مع الحائط و ضمان مطابقته للحائط ، ثم قص الزيادات .

تبيت الفينيل و قطع الزيادات
  • عند التفريغ الزوايا يكون القطع مستقيم و يميل بزاوية 45 درجة إذا كانت الزاوية خارجية ، أما الزوايا الداخلية فيكون القطع بشكل شبه دائري يشبه حرف Uأو V ثم يتم تسوية القطع بعد نركيب الفينيل .
⇐  البعض يفضل لصق شريط لاصق مزدوج عند أطراف الأرضيات ، و ذلك لتثبيت الفينيل أثناء قص الزوايا . على أن إزالة الأشرطة اللاصقة قبل لصق الفينيل .
صورة توضح كيفية الضغط على الفينيل و تفريغ الهواء من تحته
⇐ ثم نقوم بصب المادة اللاصقة و فرشها بالبروة على نصف السطح ، ثم نقوم بفرد الفينيل قطعة فطعة . و بقدة خشبية عريضة أو ببكرة ثقيلة ، إضغط على الفينيل – من المنتصف المشمع إلى أطرافه – ليتم فرده و طرد الهواء و إتصاقه بالأرض . و نكرر نفس العمل مغ النصف الآخر . و إذا ظهرت أي قطع زائدة من الفينيل تترك حتى يجف اللاصق ثم تقطع بسكين القطع و بعد ذلك يتم تنظيف الأرضية بقماشة مبللة .
 و كذلك ستم تركيب بلاطات الفينيل باللصق . و يوجد أيضاً بلاطات من الفينيل ذاتية اللصق .
راجع تركيب البلاط
ثانياً ارضيات قنالتكس
تعريف ارضيات قنالتكس :
وهي أرضيات مطاطية ، تعمل من ترابيع ملونة بأبعاد 20×20 أو 30×30 أو 40×40 سم بسمك 1.6 أو 2 أو 3 مم ، و بأشكال و ألوان و زخارف متنوعة .
تركيب ارضيات قنالتكس :
  • يتم لصقها بمادة الكُولة أو بعض المواد العازلة للرطوبة ” المادة السوداء ” على بلاط أسمنتي سنجابي 20×20× 2 سم أو على طبقة محارة ” لياسة ” أسمنتية مخدومة على أن يتم نظافة وتسوية السطح المعد للصق ارضيات القنالتكس عليه جيداً .
  • و بعد لصق القنال تكس على البارد يتم رفع درجة حرارة مادة اللصق إلى 50:40 درجة مئوية عن طريق استخدام وابور لحام بشبوري ثم يضغط على الأرضيات جيداً بعجلة يدوية حتى تثبت جميع أطرافه .

تعليقات

  1. very nice post. Thanks for sharing this nice information for me. I hope you will share some more information. Succulent gardens Please keep sharing! فينيل ارضيات







    ردحذف
  2. من فضل احب اعرف الاسعار 30/30
    قنال تكس شبه الباركيه للتوصل معي 01200030287

    ردحذف
  3. تلميع الرخام بالكريستال
    نحن افضل شركة جلي الرخام بابوظبي نتميز عن باقى الشركات بكثير من الشركات حيث اننا لدينا افضل مواد الجلي وأفضل المعدات الحديثة والمتطورة للحصول على الخدمة فى أفضل صورة وفى اسرع وقت حتى ننال رضاء عملائنا عن خدماتنا لذا يمكنك الان أن تتواصل معنا حيث اننا افضل شركة جلي الرخام بابوظبي و تلميع الرخام بالكريستال و تنظيف وجلي ارضيات في ابوظبي
    تنظيف وجلي ارضيات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/abu-dhabi-sterilization-company/

    ردحذف
  4. شركة غسيل سجاد بمكة
    نحن شركة غسيل سجاد بمكة لا منافس لها معها تستطيع الوصول الي افضل النتائج نحن نستخدم افضل ادوات التنظيف بالبخار حتى نضمن لك الحصول على نتيجة سريعة و جيدة فأتصل بنا الان نحن شركة تنظيف وتعقيم المنزل دائما في خدمتك
    شركة تنظيف وتعقيم المنزل
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تركيب البلاط

دهان ارضيات خشب باركيه

تركيب ارضيات باركيه لصق (الدوكيش)